اتصل بنا
تيل: +8615381220188
فاكس: + 86-573-84133388
E-ميل: doris@mechanicalseal.com.cn
العنوان: No. 1168 جينيانغ الطريق، لوكسينغ شارع، مقاطعة جياشان، جياشينغ، تشجيانغ، الصين
ما هي طرق الصيانة لمضخة الأختام الميكانيكية؟
Apr 02, 2018

ما هي طرق الصيانة لأختام المضخات الميكانيكية ؟



ما هي طرق الصيانة لأختام المضخات الميكانيكية ؟ هناك مجموعة واسعة من أختام المضخات الميكانيكية ، مع نماذج مختلفة ، ولكن هناك خمسة تسريبات رئيسية:

(1) الختم بين رمح الأكمام وعمود.

(2) الختم بين الطوق المتحرك والكم.

(3) الختم بين الحركات المتحركة والثابتة ؛

(4) الختم بين الحلقة الثابتة والمقرن الدائري الدائري ؛

(5) الختم بين غطاء الختم وجسم المضخة.

بصفة عامة ، يسهل العثور على التسرب بين أعمدة عمود الدوران والأغطية الطرفية المغلقة وجسم المضخة ، ولكنه يتطلب مراقبة دقيقة ، خاصة عندما تكون وسيطة العمل غازًا مسالًا أو غازات سامة وغازية عالية الضغط ، من الصعب بعض الشيء نسبيا. التسريبات المتبقية صعبة بشكل بديهي للتمييز والحكم ، وعلى أساس ممارسات الإدارة والصيانة على المدى الطويل ، يجب ملاحظة أعراض التسرب وتحليلها وحكمها من أجل استخلاص استنتاجات صحيحة.



أولا ، تحليل التسرب والحكم

     1. تسرب أثناء اختبار التثبيت. بعد التثبيت وتصحيح الأختام الميكانيكية ، من الضروري إجراء اختبار ثابت لمراقبة التسرب. إذا كان التسرب صغيرًا ، فهناك مشاكل في الحلقة المتحركة أو حلقة الختم الدائري الثابتة ؛ عندما يكون مقدار التسرب كبيرًا ، فإنه يشير إلى وجود مشكلة بين زوج الاحتكاك للخواتم الديناميكية والثابتة. بعد مراقبة مقدار التسريب في البداية والتحكم في موقع التسرب ، يجب مراقبة العملية اليدوية. إذا لم يكن هناك تغيير كبير في كمية التسرب ، فستكون هناك مشكلات في حلقات الختم الدائري الساكن والديناميكي ؛ إذا تغيرت كمية تسرب فرامل القرص بشكل كبير ، يمكن استنتاج أن هناك مشاكل مع زوج احتكاك الحلقة الثابتة ؛ إذا تم إخراج وسط التسرب في الاتجاه المحوري ، فهناك العديد من المشاكل مع حلقة الختم الدائري الديناميكية. إذا تم حقن الوسيط المتسرب أو تسرب من فتحة تبريد المياه ، فإن حلقة الختم الثابتة تكون غير فعالة في الغالب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضا أن توجد قنوات التسرب في نفس الوقت ، ولكن هناك اختلافات عامة بين الابتدائي والثانوي ، طالما أن الملاحظة مفصلة ومألوفة مع الهيكل ، يمكننا بالتأكيد تحديد بشكل صحيح.


    2. تسرب أثناء التكليف. بعد أن يتعرض الختم الميكانيكي للمضخة لاختبار ثابت ، فإن قوة الطرد المركزي الناتجة عن الدوران عالي السرعة أثناء التشغيل ستقوم بوقف تسرب الوسيط. لذلك ، فإن تسرب الختم الميكانيكي أثناء التشغيل التجريبي بعد القضاء على العمود وإخفاق الغطاء النهائي ينتج بشكل أساسي عن تلف الاحتكاك والزوج الساكن للحلقات الديناميكية والثابتة. العوامل الرئيسية التي تسبب في فشل ختم الزوج الاحتكاك هي:

(1) في العملية ، بسبب الشذوذات مثل الإخلاء ، التجويف ، والضغط ، يتم إحداث قوى محورية كبيرة ويتم فصل أسطح التلامس الدائري المتحركة والثابتة ؛

(2) ضغط مفرط من ختم الميكانيكية أثناء التثبيت ، مما أدى إلى التآكل وخدوش خطيرة على وجه نهاية الاحتكاك.

(3) الختم الدائري ضيق للغاية ولا يستطيع الربيع تعديل التعويم المحوري للحلقة ؛

(4) خاتم الخاتم الدائري الساكن فضفاض جداً. عندما تتحرك الحلقة بشكل محوري ، تنفصل الحلقة الثابتة عن مقعد الحلقة الثابتة ؛

(5) هناك مواد حبيبية في وسط العمل ، وزوج احتكاك في التشغيل ، والكشف عن نهاية الوجه الختم الثابتة والانتقال ؛

(6) إن اختيار التصميم خاطئ ، فإن نسبة الضغط لوجه الختم تكون أقل أو أن مادة الختم أكثر تقلصًا. غالباً ما تحدث الظاهرة المذكورة أعلاه أثناء تشغيل الاختبار ، وأحياناً يمكن القضاء عليها عن طريق ضبط المقعد الثابت الخ ، ولكن معظمها يحتاج إلى تفكيك واستبدال.


3. تسرب مفاجئ أثناء التشغيل العادي. تعود الخسارة المفاجئة لعدد قليل من المضخات الطاردة المركزية أثناء التشغيل إلى التآكل الطبيعي أو وصلت إلى عمر الخدمة ، ومعظمها ناتج عن تغييرات كبيرة في ظروف التشغيل أو بسبب التشغيل أو الصيانة غير السليمة.

(1) الإخلاء ، التجويف ، أو الضغط لفترة طويلة ، مما أدى إلى تلف الختم ؛

(2) الناتج الفعلي للمضخة صغير جدا ، وعدد كبير من المضخات المتوسطة تنتشر ، والحرارة تتراكم ، مما تسبب في تغويز الوسط ، مما أدى إلى فشل ختم ؛

(3) معدل تدفق العودة كبير جدا ، مما تسبب في الجزء السفلي من أنبوب السحب (الأبراج والغلايات والدبابات والمسابح) لرفع وتلف الختم.

(4) لفترة انقطاع طويلة ، لا يوجد فرامل قرصية يدوية عند إعادة التشغيل ، ويمزق وجه الاحتكاك على سطح الإغلاق بسبب الالتصاق ؛

(5) زيادة المواد المسببة للتآكل ، البوليمر ، والمواد اللاصقة في الوسط ؛

(6) التغيرات السريعة في درجة الحرارة المحيطة ؛

(7) التغييرات أو التعديلات المتكررة في ظروف التشغيل ؛

(8) انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ أو التوقف. مضخة الطرد المركزي تسربت فجأة أثناء التشغيل العادي. إذا كان لا يمكن اكتشافه في الوقت المناسب ، فغالبا ما يؤدي إلى حادث أو خسارة أكبر. يجب إيلاء الاهتمام ويجب اتخاذ تدابير فعالة.


الثانية ، العديد من الأخطاء في صيانة الأختام الميكانيكية مضخة

1. كلما زاد مقدار ضغط الانضغاط ، كلما كان تأثير الختم أفضل. في الواقع ، يمكن أن يؤدي ضغط الزنبرك الزائد إلى التآكل السريع لزوج الاحتكاك والاحتراق الفوري. يؤدي الضغط الزائد إلى فقدان الربيع لقدرته على ضبط الوجه النهائي للحلقة المتحركة ، مما يؤدي إلى فشل الختم.


2. تشديد الخاتم الدائري الديناميكي ، كان ذلك أفضل. في الواقع ، الختم الدائري الديناميكي ضار جدا وضار. أحدهما هو تكثيف التآكل بين حلقة الختم والكم وتسبب التسرب المبكر. والآخر هو زيادة التعديل المحوري للحلقة المتحركة ومقاومة الحركة. عندما تتغير ظروف العمل بشكل متكرر ، لا يمكن تعديلها في الوقت المناسب ؛ ثالثًا ، الربيع متعب وأضراره بسهولة ؛ يؤثر تشوه الختم الدائري الديناميكي على تأثير الختم.


3. تشديد الخاتم ، كلما كان ذلك أفضل. الختم الدائري الساكن هو في الأساس في حالة ثابتة ، ويكون تأثير الختم الضيق نسبيًا أفضل ، ولكن ضيق أيضًا يكون ضارًا. يرجع السبب الأول إلى التشوه المفرط للختم الدائري الساكن ، مما يؤثر على تأثير الختم ؛ ثانيا ، المواد حلقة ثابتة في الغالب الجرافيت ، عموما أكثر هشاشة ، يمكن أن يسبب الإجهاد المفرط بسهولة تجزئة. ثالثا ، التثبيت ، والإزالة صعبة ، من السهل جدا لإتلاف عصابة ثابتة.


4. تشديد أقفال المكره ، كان ذلك أفضل. إن التسرب بين أكمام العمود والعمود (التسرب بين الأعمدة) شائع في تسرب الختم الميكانيكي . من المعتقد بشكل عام أن التسرب بين الأعمدة يعني أن قفل الدفاعة غير مقفل. في الواقع ، هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى التسرب بين الأعمدة. على سبيل المثال ، تفشل الفأرة بين الأعمدة ، وهناك اختلال في المحاذاة ، وهناك شوائب في العمود ، ولعمود الذراع وجزء العمود لديها أشكال كبيرة. يمكن أن يتسبب خطأ البتات ، وفشل سطح التلامس ، والفجوات بين الأجزاء على العمود ، وطول خيط ذراع المحور في حدوث تسرب عمود. إن قفل القفل الأنثوي بشكل مفرط لن يؤدي إلا إلى فشل سابق لأوانه في لوحة البينية. على العكس من ذلك ، فإنه سيتم قفل الأم قفل بشكل صحيح بحيث تحافظ لوحة بين المحوري دائما على مرونة ضغط معينة. أثناء التشغيل ، يتم قفل القفل تلقائيًا بحيث يكون العمود دائمًا في حالة جيدة. الدولة مختومة.


5. الجديد هو أفضل من القديم. من الناحية النسبية ، فإن استخدام الأختام الميكانيكية الجديدة أفضل من استخدام الأختام القديمة ، ولكن جودة أو اختيار المواد من الأختام الميكانيكية الجديدة غير مناسب ، وسيؤثر الخطأ الأكبر في الحجم على تأثير الختم ؛ في الوسائط البوليمرية و التناضرية ، فإن الحلقات الثابتة تكون باهظة أو لا تحل محلها كذلك.

نظرًا لأن الحلقة الثابتة تكون في حالة ثابتة لفترة طويلة في المقعد الدائري الثابت ، يتم ترسيب البوليمر والشوائب ككل ، والتي تلعب دورًا مانعًا جيدًا.


6. التجديد أفضل من عدم التفكيك. مرة واحدة تسرب تسرب الميكانيكية ، سيكون حريصا على إصلاح ، في الواقع ، في بعض الأحيان لا يتلف الختم ، مجرد ضبط ظروف العمل أو ضبط الختم بشكل صحيح للقضاء على تسرب. لن يؤدي ذلك إلى تجنب النفايات فحسب ، بل أيضًا التحقق من قدرات تشخيص الأخطاء الخاصة بك ، وتجميع الخبرة في الصيانة ، وتحسين جودة الصيانة.



طريقة الاتصال:


سوزي دينغ

البريد الإلكتروني: susie@jxburgmann.com

سكايب: susiecc0523