اتصل بنا
تيل: +8615381220188
فاكس: + 86-573-84133388
E-ميل: doris@mechanicalseal.com.cn
العنوان: No. 1168 جينيانغ الطريق، لوكسينغ شارع، مقاطعة جياشان، جياشينغ، تشجيانغ، الصين
الميكانيكية الختم معالجة الخلل والتحليل
Aug 19, 2018

ختم الميكانيكية التعامل والتحليل

سبب القضية

عُرفت حالات الفشل الميكانيكية بشكل عام عن طريق التسرب غير الطبيعي ، وارتداء غير طبيعي ، وعزم دوران غير طبيعي ، وما شابه ذلك. أسباب الفشل هي كما يلي:

1. تصميم الختم الميكانيكي غير صحيح.

2 ، جودة ختم الميكانيكية ليست جيدة ؛

3. دقة الماكينة نفسها التي تستخدم أو تثبت الختم الميكانيكي لا تفي بالمتطلبات ؛

4. الجهاز يعمل بشكل غير صحيح.

تحليل محدد

أسباب وتحليل فشل الختم

(1) هناك ثلاثة أسباب رئيسية لفشل الختم:

1 ، سطح الختم مفتوح

عند إصلاح الأختام الميكانيكية ، لا يحدث 85٪ من حالات فشل مانع التسرب بسبب التآكل ، ولكن يتم تسريبها قبل التآكل.

عندما يتم فتح سطح الختم ، تدخل الجسيمات الصلبة في الوسط إلى سطح الإغلاق تحت تأثير ضغط السائل. بعد إغلاق سطح الإغلاق ، تكون الجسيمات الصلبة مدمجة على سطح الحلقة الناعمة (عادةً حلقة الحبر اليمنى) ، والتي تصبح في الواقع "عجلة الطحن ستضر السطح الدائري الصلب.

بما أن الحلقة المتحركة أو الحلقة المطاطية مثبتة على العمود (الجلبة) ، عندما يتم تضييق العمود ، فإن الحلقة المتحركة لا يمكن تركيبها في الوقت المناسب ، ويتم فتح سطح الختم ، ويتم إغلاق تباطؤ سطح الختم ، بحيث تدخل الجسيمات الصلبة سطح الختم. .

في نفس الوقت ، هناك جسيمات صلبة بين العمود (كم) والعضو المنزلق ، مما يؤثر على انزلاق الحلقة المطاطية أو الحلقة المتحركة (نسبة إلى نقطة الختم الديناميكية ، والأخطاء الشائعة). بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوسط سوف ينتج أيضا بلورات في منطقة الاحتكاك بين الحلقة المطاطية والعمود (كم) ، وستكون هناك أيضا مادة صلبة في الربيع ، والتي ستفتح سطح الختم.

2 ارتفاع درجة الحرارة

لأن الحرارة يتم توليدها على سطح الختم ، يجب استخدام الحلقة المطاطية عند درجة حرارة أقل من مواصفات التصميم. يتم استخدام الفلوربرون والـ PTFE عند 216 درجة مئوية ، ولكن مطاط النتريل يستخدم عند 162 درجة مئوية. على الرغم من قدرتها على تحمل درجات حرارة أعلى ، فقد استمرت الحلقة المطاطية في الشفاء بسبب ارتفاع الحرارة المتولدة عن سطح الختم. خطر فقدان المرونة في النهاية والتسرب. (المنطقة الباردة تعتبر هشاشة باردة)

إن تبلور الوسط بسبب الحرارة ، مثل تكوين الكربون ، بين وجوه الختم يؤدي إلى تماسك الأعضاء المنزلقة وتكثيف سطوح الختم. وعلاوة على ذلك ، يتم سحق بعض البوليمرات بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، وتفقد بعض السوائل التزليق أو حتى إطلاق النار بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

بالإضافة إلى تغيير حالة الوسيط ، يمكن أيضًا زيادة معدل التآكل. يسبب تشوه الأجزاء المعدنية ، تكسير سطح سبيكة ، والشقوق في بعض الطلاءات. يجب أن يستخدم التصميم ختمًا ميكانيكيًا متوازنًا لتقليل الضغط المحدد لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

3 من التسامح

التجاوزات الصحيحة للتركيب ضرورية لتثبيت الختم الميكانيكي. يجب أن يكون للعمود (الغلاف) السطح المناسب والأبعاد الصحيحة ، ولكن الشركة المصنعة نادراً ما توفر بيانات التسامح ، وهو أمر ضروري للتثبيت. من. (الاعتماد على الخبرة والحس السليم)

يجب أن تفي دقة الأبعاد وشكل الختم الميكانيكي بمتطلبات الرسم ، وسوف يؤدي التسامح إلى فشل الختم قبل الأوان.

(ثانيا) تحليل سبب فشل ختم

يوفر سطح الختم نفسه أيضًا علامات على فشل السداد. على سبيل المثال ، عندما يهتز ، سيكون هناك علامات على ارتداء على أجزاء الإرسال. إذا كانت العلامات غير واضحة ، فعادةً ما يحدث ذلك بسبب التجميع غير الصحيح.

بالنسبة لحلقة الجرافيت ذات النوعية الرديئة (الحلقة الديناميكية) ، هناك العديد من المسام الداخلية ، لأنه خلال عملية التصنيع ، يتوسع الغاز المتراكم داخل الجرافيت لتنفجر جزيئات الكربون ، لذا فإن الجرافيت منخفض الجودة عندما يتم تنشيط الحلقة ، يتم فصل جزيئات الكربون بسهولة ، ويتم إغالق سطح الختم عند إلغاء الختم.

من المحتمل أن يكون العيب على السطح الأسطواني للسطح ناتجًا عن الحطام الخارجي الذي يدخل إلى سطح الختم أو مثبتًا بشكل غير صحيح. تحدث معظم الأخاديد الحلقيّة على سطح الإغلاق عن طريق جسيمات صلبة تترسب على سطح الختم.

يحدث تشقق حلقة الجرافيت (الحلقة الديناميكية) نتيجة اهتزاز عضو الإرسال ، وزيادة الحلقة المطاطية والضغط الداخلي للجلاد الغرافيت نفسه ، ويتسبب التكويك بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، ارتفاع متوسط درجة حرارة الزيت الساخن للمصفاة. مشترك.

العديد من المؤكسدات القوية ، مثل دخان حامض الكبريتيك وحامض النيتريك وحمض الهيدروفلوريك وهيبوكلوريت الصوديوم وأكوا ريجيا والبازلت ، التي تهاجم الجرافيت ، لها تأثير أكال مع زيادة درجة الحرارة.

عادة يمكن أن يسبب ارتفاع درجة حرارة سطح الحلقة الصلبة (الدائري الساكن) تآكلًا شديدًا لخاتم الختم ، مثل المضخة الرأسية بدون تبريد. تحت درجة حرارة عالية ، ضغط عالٍ ، عندما يكون ضغط الربيع كبير جداً ، وحركة العمود كبيرة جداً ، سيؤدي ذلك إلى التآكل في انتقال سطح الختم.

هناك أربع علامات يجب أن تكون على دراية بها عند فحص سطح الحلقة الصلبة:

(1) تمزق حلقة السيراميك. (2) تكسير ساخن (3) الخدعة (4) تفريغ الطلاء.

التجميع الخفيف للحلقات الخزفية هو السبب الرئيسي للتكسير ، والتجمع غير المناسب هو أيضًا سبب شائع.

بما أن معدل التمدد الطولي لمادة الطلاء والمواد الأساسية مختلفة ، فقد تحدث تشققات على سطح الحلقة عندما ترتفع درجة الحرارة ، وتكون سبيكة Stellite خطيرة بشكل خاص. في مواد الطلاء عالية الجودة ، فإن كربيد التنغستن القائم على الكوبالت ليس جيدًا مثل طلاء النيكل. يمكن أن يمنع تبريد سطح السد بشكل فعال التكسير الحراري. الجسيمات الصلبة المتبقية على سطح الختم غالبا ما تتلف السطح. على سبيل المثال ، يؤدي الرمل الموجود على عجلة الطحن إلى إتلاف سطح الحلقة الصلبة أثناء الطحن ، مما يؤدي إلى فتح سطح الختم أو سطح الختم. يتشكل البلورة بينهما ، وبعد أن يتم إعادة تدوير حلقة الجرافيت ، يتم تضمين المواد الكاشطة في سطح حلقة الجرافيت.

يرتبط فشل الحلقة المطاطية بطريقة الاستخدام. عادةً ما يكون الضغط المرتفع أحد أسباب فشل الحلقة O-press المشكلة بالضغط. عندما يتبين أن الشكل O يصبح مستطيلاً أو يصبح الخاتم صعبًا ، من الضروري ضبط مقدار الضغط ، وإلا فإنه سيولد حرارة. ولذلك ، فمن الضروري معرفة درجة حرارة استخدام المطاط الصناعي. يحدث معظم التورم في الحلقات المطاطية الصناعية بسبب التآكل الكيميائي. لديهم كل خصائصها الخاصة. على سبيل المثال ، يقاوم الفلوربرورول لدرجات الحرارة المرتفعة ، بينما تنتفخ الإثيلين وحلقة البروبيلين في زيوت التشحيم البترولية. المطاط له تأثير تآكلي ، لذلك لا ينبغي تثبيت منتجات المطاط النتريل في المحرك. ولذلك ، فإن ارتفاع درجة الحرارة والتآكل الكيميائي هي الأسباب الرئيسية لتصلب وتكسير منتجات المطاط.

يتم قطع الأجزاء المطاطية ويتم لصق السطح أثناء التركيب ، وهو أيضًا سبب شائع لحدوث عطل في الختم. يمكن لبراغي التثبيت القديمة ، والممرات الرئيسية ، وأعمدة المنحنيات ، والأكتاف الحادة والعلامات الأخرى على العمود أن تتلف الأجزاء المطاطية.

هنا ، يجب إضافة النقاط التالية إلى علامات التآكل في سطح الختم للتحقق من علامات التآكل ، والتي يمكن أن تساعد في تحليل الخطأ.

1 ، وارتداء وتوسيع: يشير إلى أن مضخة الآلة لديه اختلال خطير.

الأسباب هي: (1) تحمل الضرر ؛

(2) شافت اهتزاز أو رمح تشوه.

(3) الانحناء رمح.

(4) تجويف المضخة يولد الاهتزاز ؛

(5) لا يتمركز أداة التوصيل ؛

(6) الأنابيب مشوهة بشدة ؛

(7) ختم إمالة حلقة ثابتة.

2 ، وندبة ارتداء ضيقة: ندرة ارتداء أضيق من الحد الأدنى من عرض الوجوه الختم ، مما يعني أن الضغط الزائد ختم ، والضغط أو درجة الحرارة تشوه سطح الختم.

3 ، أي ندوب ارتداء:

لاحظ أن سطح الإغلاق غير مرتبط. تحقق مما إذا كانت آلية التعويض مثل الربيع تنزلق أو يتم إعاقتها.

4 ، سطح ختم لا يوجد لديه علامات ارتداء ولكن هناك بقع مضيئة.

ستكون هناك بقع مضيئة ولا علامات إهتراء على الصفحة الرئيسية لختم السطح. الضغط مرتفع جدا ، مسامير الغدد لا تثقل أو لا تثبت ، أو سطح المضخة خشنة لتشكيل بقعة مضيئة. عندما يتم استخدام اثنين من الغدد guilloté ، صلابتهم غير كافية ، والتشوه هو أيضا سبب للبقع المضيئة.

يشير ظهور هذا العرض إلى أن الختم قد يتسرب بمجرد تشغيل السيارة.

5 ، سطح الختم لديه تشذيب:

وذلك لأن وجوه الختم تكون مفتوحة للغاية وتقطع عند إغلاقها. إن اللمعان (تغويز) هو السبب في فصل سطوح الختم الأكثر شيوعًا ، خاصة عندما يكون هناك تكثف في نظام الماء الساخن أو السائل ، وتتوسع المياه من السائل إلى بخار ، مما يمكن أن يفصل بين الأوجه الختمية. (سوف يتسبب أيضا في تغويز متوسطة التبريد)

يمكن أن تكون الأجزاء المعدنية المختومة مثل الينابيع ، ومسامير التثبيت ، والناقلات والأكمام المعدنية مصدر فشل الختم. إن تآكل النابض الخاضع للتوتر المتناوب هو مشكلته الأساسية ، لأن المعدن سوف يتأكسد بسرعة تحت الضغط ، ويكون ربيع الفولاذ المقاوم للصدأ عرضة للتآكل بالضغط من الكلوريد ، وهناك العديد من الكلوريدات في العالم ، لذلك هناك أقسام أجنبية. من المستحسن عدم استخدام الينابيع الفولاذ المقاوم للصدأ ، ولكن لاستخدام الينابيع مع ارتفاع مقاومة التآكل الصلب Hastelloy. بالإضافة إلى ذلك ، التجميع غير المناسب يسبب التعب الربيع ليكون سبب آخر للفشل.

لا ينبغي أن تكون مسامير التثبيت المستخدمة في الأختام الميكانيكية مصنوعة من مواد صلبة. يقلل العلاج الحراري من مقاومة التآكل للمعدن ، في حين يمكن تثبيت مسامير التثبيت الأرق بدون معالجة حرارية إلى العمود.

سيؤدي الاهتزاز ، والانحراف ، والإلهاء إلى ارتد عضو الإرسال. إذا كان سطح الختم عالقًا عند بدء التشغيل ، فسيتم ثني عضو الإرسال أو حتى تلفه ، وكثيراً ما تؤدي الحرارة الناتجة عن الاحتكاك إلى تفاقم التآكل.

قد يكون سبب ندبة التآكل على السطح الخارجي للأجزاء المعدنية هو وجود جسيمات صلبة تدخل الجلبة من جانب الإغلاق ، مما يتداخل مع قدرة الختم على الختم. قد يكون أيضًا منحرفًا ، بسبب أسباب مختلفة.

يجب أن يتغير لون المعدن أثناء عملية ارتفاع درجة الحرارة. عند استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ ، انتبه إلى اللون في درجات الحرارة التالية.

ضوء أصفر --- درجة الحرارة 700 ~ 800 درجة فهرنهايت (حوالي 370 ~ 432 درجة مئوية)

البني --- درجة الحرارة هي 900 ~ 1000 درجة فهرنهايت (حوالي 486 ~ 540 درجة مئوية)

أزرق ———— درجة الحرارة 1100 درجة فهرنهايت (حوالي 590 درجة مئوية)

أسود --- درجة الحرارة 1200 درجة فهرنهايت (حوالي 648 درجة مئوية)

عندما لا يفي إخفاق الختم بأي مما سبق ، يكون الإصلاح أكثر صعوبة ، ولكن يمكن استخدام المواقف التالية كمرجع:

1. تسرب مضخة جلبة

العديد من البطانات لا تمتد خارج الصندوق المختوم ، لذلك من الصعب تحديد مصدر التسرب. عادةً ما يكون تسرب الجلبة ثابتًا ، في حين أن تسرب وجه الختم يميل إلى الزيادة أو النقصان. بعد تسرب سطح الختم ، السطح غير مسطح ، ولكن في بعض الأحيان سوف يرتدي الشكل الأصلي. (في بعض الأحيان لا تتسرع في إصلاح ، يمكنك مراقبة ذلك لفترة من الوقت)

2. إذا كان الختم رطبًا ، فلا يوجد أي تسرب. إن قوة الطرد المركزي الناتجة عن تشغيل المضخة في بداية العملية تؤدي إلى عودة السائل المتسرب إلى سطح الختم ويعمل كحاجز. يسقط السائل المتسرب من الحافة أو الوصلة على المضخة في صندوق الحشو.

3. التمدد الحراري يمكن أن يخفف من حلقة الجرافيت المدمجة في الجزء المعدني ، أو قد يؤدي إلى فقدان الحلقة O المرونة بسبب انخفاض درجة الحرارة ، مما يؤدي إلى التسرب.

4. يؤدي تذبذب ضغط التنظيف إلى فشل الختم. يجب أن يكون ضغط التنظيف أعلى من ضغط الغرفة المختومة. يمكن أن يضمن صمام الملف اللولبي ومفتاح التأخير المثبتان أمام المضخة أن يتم طرد المادة المتبقية في التنظيف قبل بدء تشغيل المضخة أو بعد توقفها. إذا تم استخدام التبريد للتحكم في درجة الحرارة ، يجب الحفاظ على الضغط في غرفة مختومة.

5. إذا تم ترسيب طبقة من المقياس على غلاف التبريد ، يمكننا تركيب جلبة من الجرافيت في قاع الغرفة المغلقة لحل هذه المشاكل باستخدام حاجزها الحراري.

6. غالباً ما يحدث تسرب المبادل الحراري بسبب تراكم المقياس على سطح التبريد ، يتم تسريع تدفق السائل في المبرد ، أو عكس اتجاه المبادل الحراري.

جي شينغ بورجمان الختم الميكانيكية المحدودة

الاتصال: دوريس صن

هاتف: + 86-573-84133388

الفاكس: + 86-573-84133388

البريد الإلكتروني: doris@mechanicalseal.com.cn